9 أشياء ربما لم تكن تعرف أن نساء اخترعنها


١.الاكياس الورقية:

الاكياس الورقية
 كانت مارغريت نايت عاملة في مصانع القطن، قامت سنة1868 بصناعة ماكينة لعمل الأكياس الورقية ذات القاعدة المستطيلة( قبل ذلك کانت تشبه الظرف). عندما رأى رجل اسمه تشارلز أنان تصميمها حاول تسجيل براءة الاختراع فرفعت عليه دعوى قضائية و ربحتها وحازت براءة اختراع في1871 .

٢.سائل التصحيح: 

سائل التصحيح
 قبل ظهور لوحة المفاتيح وامكانية مسح الاخطاء بضغطة زر٠ كانت بيت نسميث غراهام سكرتيرة تستعمل الطلاء سرا لمحي اخطاء الكتابة، أمضت غراهام سنوات محاولة تطوير فكرتها في مطبخها قبل أن تحوز براءة الاختراع سنة1958.

٣.مكعبات الابجدية :

مكعبات الابجدية
تعليم الأطفال القراءة والكتابة يعتبر تحدي كبير وخطوة عملاقة بالنسبة للأطفال، لذلك قامت الكاتبة أدلين ويتني بعمل مكعبات الحروف الخشبة التي لاتزال تستعمل على نطاق واسع لتعليم الاطفال. أحرزت ويتني براءة الاختراع سنة1882.

٤.سلة المهملات ذات الدواسة:

.سلة المهملات
كانت ليليان غيلبرت في بداية القرن 20، تضيف الى اختراعات مسبقة أفكارا بسيطة لكنها جد عملية٠ فقد قامت باضافة الرفوف إلى أبواب الثلاجة، وجعلت فتاحة العلب أسهل استخداما وأكثر أعمالها شهرة هي دواسة القدم في سلة المهملات.

٥.لعبة المونوبولي:

المونوبولي
قامت اليزابيث ماجي باختراع لعبة لتنشر أفكار نظرية أقتصادية، حازت ماجي براءة اختراع سنة1904 ونشرت لعبتها بذاتها في  1906 ٠بعد ما يقارب 30 سنة قام رجل اسمه تشارلز دارو بتعديل الفكرة  و بيعها تحت اسم مونوبولي للأخوة باركر.

٦. الحفاضات احادية الاستعمال:

الحفاضات
ماريون دونوفان لم تقضي فقط على الفوضی التي کانت تتسم بها عملية تغيير وغسل الحفاضات في السابق بل دعمت الامومة ورفاهية الرضع باختراعها حفاضات الاطفال سنة1951 . كانت الحفاضات الأولى مصنوعة من ستائر الحمام، باعت دونوفان براءة الاختراع لمؤسسة كيكو مقابل 1 مليون دولار, لتخترع بعدها وبسنوات قليلة فقط حفاضات أحادية الاستعمال حقيقة وبعد ذلك ظهرت حفاضات البامبرز سنة1967 . اقرا المزيد عن اختراع حفاضات الاطفال

٧. غسالة الصحون:

غسالة الصحون
أول غسالة صحون, نالت براءة اختراع في 1886 وكانت تستعمل ضغط الماء العالي، عجلة، غلاية و رف، اخترعتها جوزفين كوشران لتسهيل الحياة ليس على نفسها لأنها لم تستخدمها ولكن على خدمها.

٨.استخدام الطاقة الشمسية في المنازل:

الطاقة الشمسية
اكتشفـت البيوفيزيائية المجرية ماريا تلكس مولد الطاقة الحرارية لتزويد المنازل بالتدفئة. في 1947، قامت مع المعماري اليانور رايموند بتصميم أول بناية مجمعة للطاقة الشمسية لتزويدها بالتدفئة في فصل الشتاء . استطاع منزل دوفر هذا و الواقع في ماساشوستس أن يصمد لثلاثة فصول شتاء قبل أن يتوقف٠ 

٩.ماسحات الزجاج:

ماسحات الزجاج
ظل السائقون متشككين حول اختراع ماري اندرسون في1903 والمتمثل في ماسحات الزجاج الأمامي للسيارات حيث اعتقدوا أن السياقة في جو ماطر و معتدم آمن من اخراج ماسحة لتنظيف الزجاج أثناء القيادة، سنة 1917 قامت امرأة أخرى اسمها شارلوت بريجوود باختراع النسخة الاوتوماتيكية من الماسحات٠ كانت كاديلاك أول سيارة تقوم باستخدامها.

٩ اختراعات أخرى ربما لم تكن تعلم أن نساء اخترعتها -الجزء الثاني-

0 التعليقات:

إرسال تعليق