هل تعلم كيف بدأ استخدام ورق الألومنيوم في المطبخ

كيف اكتُشِف ورق الألومنيوم 

اختراع ورق الألومنيوم

ورق الالومنيوم, المستعمل في المطبخ, انما هو نتيجة اثنين من الاكتشافات العلمية. اولاهما  طريقة تشارلز مارتن هال في استخراج الالمنيوم من اكسيد الالومنيوم التى اكتشفت فى عام 1889، بعد سنوات قليلة من تخرجه من كلية اوبرلين باوهايو . و الثانية وجدت على يد رجل فرنسى يدعى بول لويس توسان هرولت و الذي قام بتطوير العملية نفسها بشكل مستقل عن الاول , وهذا هو السبب فى انه يعرف الان باسم "اسلوب Hall-Heroult". 
 مخترع اخر يجب علينا ذكره ,هو الكيميائي النمساوي كارل جوزيف باير الذي قام باكتشاف طريقة جديدة فى عام 1888, فأصبح من الممكن استخراج اكسيد الالومنيوم من البوكسيت. البوكسيت هو خام الحديد الذى يحتوى على كمية كبيرة من هيدروكسيد الألومنيوم  (Al2O3.3H2O), مع مركبات اخرى. مما جعله أرخص تكلفة.
غير ان استخراج الالومنيوم كانت فقط خطوة اولى. تحويل المعدن الى ورقة رقيقة ومرنة كانت الخطوة الثانية. في 1910 عندما قامت شركة لوبر - نيهر و ابنائه  الواقعة بشلالات الراين في سويسرا  بصناعة ورق الألومنيوم مستفيدة من الطاقة التي يمدها بها الشلال. استخدم كبداية كغلاف عازل الا انه ما لبث ان وُجِد انه يمكن استخدامه في العديد من المجالات من بينها في تغليف الطعام .و بمجرد اكتشاف المستهلكين كيف هو سهل ومريح استعمال ورق الالومنيوم حتى أصبحوا يستعملونه على نطاق وَاسِع و ازدهرت صناعته. الى اليوم لازلنا وعلى الرغم من اكياس البلاستيك و الاكياس الورقية, و الحاويات البلاستيكية, وغيرها من اساليب تخزين الاغذية،  تقريبا كل مطبخ في العالم لا يزال يتضمن لفة من ورق الالومنيوم.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق