5 اطعمة شهية ظهرت بفعل الصدفة


العديد من الاكتشافات بدأت بفعل الصدفة او عن طريق الخطا. لكن عندما يحدث ذلك مع الطعام فالنتيجة غالبا ما تكون جيدة.
الشيبس

   ١. الكورنفليكس

(رقائق الذرة)

المخترع: جون هارفي كالوغ و وويل كيث كالوغ


 (رقائق الذرة)
رقائق الذرة


متى: ١٨٩٤
أين: ميشيغان
كان الإخوة كالوغ يديرون منزلا للمساعدة الصحية. قام ويل بغلي بعض القمح ونسيه . عندما حاول الرجلان أن يصنعا منه عجين لم ينجحا بل تحول الى رقائق و التي قاما بتقديمها الى المرضى بعد تحميصها. لاقت الفكرة اعجابا واسعا مما أدى بالأخوين الى تجربة الطريقة نفسها على العديد من الحبوب و من بينها الذرة.  

٢. كوكيز بحبوب الشكلاطة

قصة الكوكيز
كوكيز

 

المخترع:  روث ويكفيلد

متى:  ١٩٣٠
أين: فندق تول هاوس ماساشوستس
في يوم من الأيام كانت روث ويكفيلد تحاول صنع كوكيز الشكلاطة لضيوفها لكن لسوء الحظ أو بالأحرى لحسن الحظ نفذ منها الكاكاو و لم تجد بما تعوضه الا قطعة شكولاطة كانت لديها. قامت روث بتجزئة الشكلاطة ووضعها في الحلوى ظنا منها أنها سوف تذوب لكن الذي حدث أنه ظهر للوجود نوع جديد من الحلوى. 

٣. رقائق البطاطا المقلية

رقائق البطاطا كيف بدأت
رقائق البطاطا

المخترع: جورج كرم

متى: ١٨٥٣
أين: نيويورك
احيانا يكون من الصعب ارضاء الزبائن. هذا الامر كان يعرفه الشيف جورج كرم جيدا . في يوم مِن الأيام كان احد الزبائن يعيد صحن البطاطا المقلية مرارا و تكرارا على أساس انه ليس مقرمشابشكل جيد. نتيجة لذلك، قام الطاهي بتقطيع البطاطا بشكل رقيق جدا و قام بقليها بعد ذلك و رشها بقليل من الملح في النهاية. لم يعد الزبون الطبق بعد ذلك لكن الذي حدث ان عددا من الزبائن قام بطلب نفس الطبق.

٤. أقماع الآيس كريم

اختراع رقائق البطاطا
اقماع الايس كريم

المخترع: ارنست هاموي

متى: ١٩٠٤
أين: معرض سانت لويس ميسوري
كان ارنولد فورناشو بائع آيس كريم في المعرض و كانت قد نفدت منه الاطباق الورقية التي كانت تستخدم آنذاك لبيع الآيس كريم وبما ان الزبائن كانوا يصطفون وراء عربته، التفت الى زميل له اسمه ارنست هاموي طلبا للمساعدة فما كان من هاموي الا ان يقوم بلف الحلوى التي يبيعها و التي تشبه الوافل و يقدمها لزميله ليملأها بالأيس كريم. سجل هاموي بعد ذلك براءة اختراع و أسس شركة خاصة به.

٥. الدونات

بداية الدونات
الدونات

 

المخترع: غريغوري هانسن

كان غريغوري هانسن بحار اعتاد على أكل الكعكات المقلية. و في ذات ليلة بينما كان يأكل كعكته هبت عاصفة قوية و بما انه كان يحتاج كلتا يديه للعمل على السفينة فقد قام بضرب الكعكة على دفة السفينة محدثا فيها ثقبا من دون قصد . و بما ان الكعكات المقلية كانت تبقى شبه نيئة في الوسط فقد استحسن غريغوري الفكرة و طلب من طاهي السفينة ان يصنع كعكات بثقوب في وسطها.

هناك تعليقان (2):

  1. اكثر من رائع شكرا على مجهوداتكم

    ردحذف
  2. شكرًا على التشجيع أتمنى ان أكون أفدت

    ردحذف