٣ اختراعات للأطفال هل تعرف قصة اختراعها

اديسون بيل و الاخوين رايت ،بالطبع, مخترعاتهم غيرت العالم, لكنهم لم يفكرو في اختراع اى شئ للاطفال. في العصر الحالي تعتبر صناعة مستلزمات الاطفال مربحة للغاية. و إنتاجها يزيد عاما بعد عام. 



١. اختراع البالونات



نبدء قائمتنا بالبالونات. من منا لم يستمتع باللعب بالبالون عندما كان صغيرا. فهي تعتبر من اكثر الألعاب المرتبطة بتوفير قدر اكبر من المرح  مقارنة بالتكلفة.

وعلى الرغم من ان البالون اصبح يصنع من اللاتكس منذ اوائل القرن التاسع عشر, الا انه اول بالونات كانت تصنع بامعاء حيوانية. بعد التنظيف و تمديدها,  يمكن ملؤها بالهواء, مثل البالونات التي تشترى فى المتجر. وفى الواقع, كانت هناك بالونات على اشكال الحيوانات قام بصنعها الازتك كجزء من احتفالات دينية خاصة.

لحسن الحظ, لم يعد التعامل مع أحشاء الحيوانات جزءا منعملية صنع البالون. وبدلا من ذلك, انخفضت تكلفت البالونات المصنوعة من اللاتكس و المصبوغة بالوان متعددة. و أصبحت البالونات زهيدة للغاية . يقال ان اول بالون ظهر في معرض برشلونة من صنع بارتلوميو غوسماو . بعدها و في سنة ١٨٢٤، قام العالم مايكل فرداي بصناعة اول بالون مطاطي ملأه بالهيدروجين لتأتي بالونات الهليوم بعد ذلك.

٢. اختراع مقاعد السيارة



عندما بدأت صناعة مقاعد السيارات , كانت مصممة لمنع الاطفال من الزحف و اللهو في السيارة اكثر مما كانت خوفا على سلامتهم. ولحسن الحظ, مقاعد السيارة قد قطعت شوطا طويلا منذ ذلك الوقت. نماذج اليوم خفضت من احتمال الوفاة الناتجة عن حادث سير اذا ما تم  استخدامها بشكل صحيح, و تساهم في انقاذ المئات من الاطفال كل عام فى عملية . 

طبعا ستحتاج ايضا الى التاكد من انك تستخدم النوع الصحيح من مقاعد السيارة وان تستخدمه بشكل صحيح. العديد من الاباء يقومون باستخدام مقاعد السيارة بشكل خاطئ, لذلك يجب وضع الاطفال فى المقعد المناسب لسنهم, و ربط الاشرطة بشكل صحيح . بالاضافة الى متابعة تعليمات مصنع مقعد السيارة. 
بدأ استخدام المقاعد لحماية الاطفال انطلاقا من سنة ١٩٦٢ على يد البريطاني جون أمس الذي قام بصنع كراسي معاكسة لاتجاه السيارة و زودها بحزام أمان على شكل حرف Y . لكن وفي سنة ١٩٦٨ قامت شركة فورد بتصنيع نموذج يعتبر الأقرب لما هو موجود في الوقت الحالي.

٣.اختراع الهولاهوب


الاختراعات ليست دائما نتيجة العَمَل المتواصل و التجارب التى لا حصر لها .فالاخوة كيلوج اخترعوا الكورن فليكس بعد نسيانهم طبق من القمح المسلوق. بيرسى سبنسر اخترع فرن الميكرويف بعد ذوبان قطعة الحلوى دون قصد اثناء صناعته صمامات مفرغة.

وفى حالة Hula-Hoop  مؤسسى شركة الألعاب وام-او ريتشارد كنور و ارثر ميلين لم يفعلا الكثير لاختراعها على الاطلاق. ففى عام 1958, بعد السماع عن حلقات من الخيزران التي يلعب بها اطفال استراليا خلال حصة الرياضة , قررا اعادة صناعة الحلقات لكن ليس من الخيزران و إنما من نوع من البلاستيك يدعى المارلكس   .

0 التعليقات:

إرسال تعليق