مالذي تعرفه عن قصة اكتشاف الجبن


هل سمعت يوما عن قصة اكتشاف الجبن


كان هناك في قديم الزمان رجل عربى يسافر عبر الصحراء بلا شريك أو أنيس غير  جمله.
وقد صب الرجل بعض اللبن في القربة المصنوعة من  معدة خروف. وخلال رحلته فتح القربة واكتشف ان الحليب قد انفصل وتشكلت كتل كثيفة و التى نسميها الخثارة, اضافة الى السائل التى نسميه مصل اللبن. وهكذا قام الرجل العربى باكتشاف الجبن عن غير قصد.


في تلك الرحلة الشاقة توافر عنصران ساهما في تحويل الحليب  الى جبن: اولا, الشمس التي قامت بتسخين القربة المليئة بالحليب اثناء الرحلة. ثانيا - القربة المصنوعة من معدة الغنم و التي تحتوي على  العصارة الهضمية الجافة. اضافة الى ان "العصارة الهضمية تحتوي على المنفحة الضرورية لعمل الجبن حتى وقتنا الحالي. المسافر
أخبر الرجل العربى اصدقاءه عن اكتشافه و منذ ذلك الحين منذ اربعة الاف سنة واصل الناس صناعة  الجبن. واصبح الجبن بسرعة فائقة ذَا أهمية كبيرة فى جميع انحاء العالم. خاصة بما أن الحليب يفسد بسرعة أصبح الناس يصنعون الجبن  للحفاظ على بديل الحليب فى التغذية لفترات زمنية طويلة. وحسب موسوعة جينيس للارقام القياسية, فالولايات المتحدة الامريكية هى اكبر منتج  للجبن أما أكبر بلد مستهلك للجبن فهو فرنسا.
يوجد اكثر من الفى نوع من الجبن حول العالم. فى حال تناولت نوعا مختلفا كل اسبوع , فان الامر سيستغرق حوالى اربعين عاما لتتذوق كل الاصناف. وفى ذلك الحين,  ربما يكون قد قام شَخص ما بعمل محاولة لصنع نوع جديد سيكون عليك تجربته ايضا.
وأخيرا لابد أن لكل منا نوعه المفضل من الأجبان أنا أعشق جبن الإيدام و الماصدام و الموزاريلا فما هو نوعكم المفضل شاركونا في التعليق.

هناك تعليقان (2):