كيف بدأت مهنة الحلاقة

الحلاق 


كيف تطورت مهنة الحلاقة


كان هناك وقت عندما كان الرجل يذهب إلى الحلاق  لحلاقة شعره، او لحيته، لقص أظافره ، وقلع الأسنان، أو لإزالة الدمامل و الحجامة. هذا الدور المزدوج  للحلاقين بين التزيين و تقديم العلاج يعود الى 1600 قبل الميلاد بمصر.  السكاكين، و التي تعتبر اول الأدوات الجراحية، كانت تستخدم لقص الشعر، و حلاقة اللحية، وإجراء عمليات جراحية بسيطة.  ومنذ ذلك الحين فقد صنع الحلاق مكانته في التاريخ.
حتى قبل حوالي 200 سنة، كانت الحجامة تعتبر علاج لأي شيء او مرض يمكن ان يصيبك.  لأن الحجامة كانت خدمة منتظمة يقدمها الحلاق-الجراح، و لذلك  فقد كان من الطبيعي ان يرمز الحلاق، في ذلك الوقت، كإعلان  لتجارته شكلا ابيضاً يرمز الى الضمادة عليه لطخة دم.
وبحلول منتصف القرن 18 ، فقد تم تقسيم عمل الحلاقين والجراحين في إنجلترا و أصبحت المهن منفصلة، ​  و أصبحت علامة الحلاق عمود مخطط باللونين الأحمر و الأبيض، يعلق فيه وعاء لينزف فيه المريض .  أصبح صالون الحلاقة مركز اجتماعي،  يجتمع فيه  العاطلون، ليتابعوا الأخبار و القيل والقال والترفيه، و الغناء. 

هناك 7 تعليقات:

  1. تاريخ ضهور الحلاقة

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحلاقة ليست مهنة وهي حرفة كلمة حرفي يعني حب حرفة حرفي تقليدي يدوي الحرفي هو الصانع والتاجر اما المهني كالطبيب والاستاذ والطيار وغيرها

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركته اوضح كلمة حلاق هو حرفي يدوي تقليدى معنى حب حرفة

    ردحذف
    الردود
    1. اي شئ فهية حرفة من بعد سمي مهنة

      حذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركته اوضح كلمة حلاق هو حرفي يدوي تقليدى معنى حب حرفة

    ردحذف
  5. الحلاقة فن 😍💪

    ردحذف