اذا كنت تظن ان الباستا من أصل إيطالي فأنت مخطئ

بداية المعكرونة: ما قبل السنة 1000 قبل الميلاد، الصين


نحن نتمتع بالعديد من الأطعمة و التي تقول لنا أسمائها الإيطالية عن شكلها وطريقة التحضير، أو حتى أصلها: فكلمة إسبرسو تعني "المضغوط"، اما كانيلوني "الأنابيب الكبيرة"،  الرافيولي "اللفت الصغير"، المعكرونة "الخيوط الصغيرة"، توتي فروتي" كل الفواكه "، الشعيرية "الديدان الصغيرة" اللازانيا " وعاء الخبز "، البارميزان "من بارما"، المنيستروني "الموزعة"، و  المعكرونة "العجين النيء او الطازج". كل هذه الأطعمة تثير في الأذهان صورا عن إيطاليا، وجميعها جاءت من هذا البلد  ما عدا واحدة،و هي المعكرونة (بما في ذلك الشعيرية و السباقيتي)، و التي صنعت في بدايتها في الصين على الأقل من ثلاثة آلاف سنة، من الأرز و طحين الفاصوليا.  
تقول القصة أن الاخوة بولو،  نيكولو ومافيو، و نجل نيكولو، ماركو، عندما عادوا من الصين في نهاية  القرن الثالث عشر احضروا معهم وصفات لإعداد المعكرونة الصينية النودلز.  ومن المعروف على وجه  اليقين أن استهلاك المعكرونة في شكل سباغيتي  و الرافيولي بدات في ايطاليا سنة 1353، في نفس السنة التي نشر فيها بوكاتشيو الديكاميرون.  هذا الكتاب الذي يحكي مائة حكاية خيالية ، من المفترض أنها قُصت من قبل مجموعة من عشرة أشخاص من فلورنسا خلال رحلة .  كلمة Decamerone  تعني "عشرة أيام". هذا الكتاب لم يذكر الطبقين فحسب، بل اقترح اضافة صلصة  والجبن فوقها . " في منطقة تسمى Bengodi، أين يقومون بربط الكروم بالسجق، هناك  جبل مصنوع من جبن البارميزان المبشور و الذي يعمل الرجال عليه طوال اليوم لصنع السباغيتي  والرافيولي،  و يتناولونه مع الصلصة" .

لقرون عديدة، صنع الايطاليون جميع أشكال المعكرونة بمشقة و  قطعوها يدوياً.  تم إنتاج السباغيتي لأول مرة على نطاق واسع في نابولي في عام 1800، اين علقت سلاسل طويلة لتجف في الشمس.  بقيت العجينة تعجن باليد حتى  عام 1830، عندما اخترع حوض عجن ميكانيكي و اعتمدت على نطاق واسع في جميع أنحاء إيطاليا.
 المعكرونة  و الرافيولي المعلبة نشأت في أمريكا، من إنشاء طاه من مواليد ايطاليا، يعمل في نيويورك ، هيكتور بواردي.  كان يعتقد ان الأمريكيين لم تكن لديهم معرفة بالطعام الإيطالي كما يجب  أن يكون فقرر أن يفعل شيئا حيال ذلك. 
في البداية قام بتعليب المعكرونة و بيعها تحت اسم بو-يار-دي و التي سرعان ما لفتت انتباه جون هارتفورد مسؤول تنفيذي لاحدى سلاسل توزيع الأطعمة، لتظهر بعدها على رفوف المحلات و المتاجر.

هناك تعليق واحد: