من اخترع حزام الأمان للسيارات



حزام الأمان واحد من الأشياء المنقذة لحياة البشر في جميع أنحاء العالم أليس كذلك؟ شيء منطقي جدا وبسيط ربما كنت تعتقد انه قصته تبدأ مع ظهور السيارة.  لكن لا.  في الواقع، استغرق الأمر حتى سنوات 1950 لأحزمة الأمان لتبدأ بالظهور في السيارات.  ما يعني  أكثر من خمسين عاما بعد اختراع أول سيارة في 1870.
 اختراع حزام الأمان ينسب إلى المهندس الإنجليزي جورج كيلي الذي جاء بهذا المفهوم في أواخر القرن 19.  ومع ذلك، فان براءة الاختراع لأول حزام الأمان السيارات يحوزها إدوارد جي Claghorn و  المسجلة في عام 1885. بدا ظهور أحزمة الأمان الاولى في الموديلات الأمريكية من قبل ناش وفورد لكن فقط كإضافات اختيارية.  اما Saab  فكان أول من وضعها في السيارات كجزء من اجزاء السيارة الرسمية في عام 1958. 
كذلك في 1958 حاز السويدي نيلس بوهلين، مهندس السلامةفي  فولفو براءة الاختراع على حزام ثلاث نقاط. استغرق الأمر بضعة  سنوات لحزام الأمان ليصبح قياسيا في السيارات، واستغرق فترة أطول بالنسبة ليصبح استعمالهم بشكل منتظم. بدات أحزمة الأمان تصبح إلزامية عام 1984، عندما أصدرت نيويورك  أول قانون يجرم القيادة في السيارة بدون ارتداء حزام الأمان الخاص بك.  منذ ذلك الحين،  أنقذ حزام الأمان ملايين الأرواح، و اصبح استخدامها إلزامي  تقريبا في كل مكان. 

هناك تعليق واحد: