15 اختراع قدمه الالمان للبشرية -الجزء الاول

15 شيئا ربما لم تكن تعرف ان مخترعيها المان



للالمان سمعة و باع في الابتكار، مع عدد لا يحصى من الاختراعات الرائدة بداية من السيارات الحديثة و الأسبرين الى الانشطار النووي.  ولكن ربما لم تكن تعلم ان هاته الأشياء اخترعها ألمان تذكر ان هذا ماهو الا الجزء الاول ليصلك جديدنا قم بالتسجيل في القائمة البريدية.

١.أديداس:  


هي ثاني أكبر شركة لتصنيع الملابس الرياضية  في جميع أنحاء العالم و قد سميت باسم مؤسسها، أدولف (أدي) داسلر.  بدا أدولف إنتاج الأحذية في  في 1920 في مكان قرب نورمبرغ بمساعدة شقيقه رودولف، الذي بدا في وقت لاحق  شركة الأحذية المنافسة بوما. 

٢.الوسادة الهوائية:


 استخدمت لأول مرة في عام 1981 كمعدات اختيارية لمرسيدس بنز S-  class،  أصبحت الوسادة الهوائية الآن ضرورية.  و هي تساعد على إنقاذ الأرواح منذ ذلك الحين. 


٣. السيارة:


 فكرة الحاجة الى الة من شأنها أن تسمح بحركة سريعة ومستقلة جاءت لاثنين من المخترعين الألمان في وقت واحد تقريبا، في العام 1886، هما كارل بنز و غوتليب دايملر . حيث منحا العالم دراجة بخارية و عربة ذات محرك.  في  البداية، لم يتحمس الألمان للاختراع جديد.  "صاخب جدا وسريعة جدا وخطرة جدا" كان  الحكم عليها آنذاك. 

٤.الأسبرين :


 في عام 1897، شركة باير قامت بتطوير أول علاج للألم مع الحد الأدنى  للتأثيرات الجانبية.  الأسبرين هو الدواء المفضل في العالم لعلاج الألم، والحمى و الالتهاب.  حوالي 12،000 من 50،000 طن من الأسبرين تنتج سنويا لا تزال تأتي من باير. اقرا المزيد عن اكتشاف الاسبرين

٥.علم الجراثيم: 


 عندما أصيبت إعداد كبيرة  من الماشية بمرض خطير  في جميع أنحاء أوروبا في عام 1870، اكتشف روبرت كوخ أن البكتيريا هي سبب المرض.   كما تمكن من عزل العصية التي تسبب السل.  بهذه الاكتشافات،   أسس كوخ فرع جديد من العلوم: علم الجراثيم. 

٦.الدراجة (الحصان الخشبي):


 جاءت النسخ الأولى المبكرة للدراجة بشكل مستقل.   Céleripede في  (1816) في فرنسا، والبارون كارل فون داريس  Laufmaschine  في1817 وكانت عبارة عن الة خشبية دون دواسات. 

٧. الطباعة :



 يوهانس غوتنبرغ كان حرفي الماني  الذي اخترع  أول مطبعة في 1450. هذا الاختراع احدث ثورة في الطباعة.  و اتاح المواد المطبوعة  للجماهير للمرة الأولى في التاريخ. اقرا المزيد عن اختراع الطباعة


٨.c-leg :

 في عام 1997، قدم أوتو بوك الابتكار للجمهور و الذي من شأنه أن  يسهل العيش مع الإعاقة الجسدية . هاته الساق الذكية جعلت المشي الطبيعي والنشاطات اليومية تصبح ممكنة مرة أخرى. 

٩. البطاقة الذكية :


 لا يمكن تصور الحياة اليومية الْيَوْمَ بدون بطاقة ذكية:  بطاقة الهاتف، وبطاقات الائتمان، و بطاقة المريض ، كل البيانات الهامة يتم تعبئتها في قطعة من البلاستيك.  وقد تم تطوير البطاقة الذكية على يد يورغن ديثلوف وهيلموت غوترب في عام 1969. و في عام 1977، تقدم  ديثلوف بطلب  براءة اختراع للبطاقة ذات المعالج، البطاقة الذكية، التي يمكن برمجتها بحرية و التي  تؤدي وظائف عالية. 

١٠.الكمبيوتر: 

 مجهزة بثلاثة الدوائر المنطقية و2،600 من التحويلات.  تم استخدام اول كميوتر يعمل بشكل تلقائي كامل، و قابل للبرمجة  في 1941. مخترع الالة الالكتروميكانيكية، الآلة الحاسبة Z3، هو كونراد زوس، مهندس من برلين كان يكره الرياضيات. 

١١.العدسات اللاصقة: 



 اخترعت  العدسات اللاصقة  في عام 1887 من قبل عالم  الفيزيولوجيا الألماني أدولف يوجين فيك.  جربها في البداية على الحيوانات ، وبعدها قدمت للناس.  صنعت هذه العدسات من الزجاج البني الثقيل وكان قطرها  18-21 مم. 


١٢.طائرات الهليكوبتر:


 بدأ المهندس هاينريش فوك العمل على طائرات الهليكوبتر في  1930.  كان يقوم بالبحث في مشاكل السيطرة على الطائرة المجنحة الدوارة و قام ببناء  نموذج طائرة هليكوبتر  في عام 1932. و تطلب منه الامر أربع سنوات حتى يُبين أول هليكوبتر تامة التحكم في برلين في عام 1936. 

 ١٣. المحركات النفاثة :



الفيزيائي هانز فون أوهاين كان واحد من المخترعين للدفع النفاث.  في عام 1933، قام بتصميم أول محرك نفاث  بتشغيل ذاتي وبعد ذلك أول طائرة نفاثة بشكل كلي.  ورغم أن أيا من تصميماته لم يدخل الإنتاج، الا ان إسهاماته في  تطوير المحرك النفاث لا تقدر بثمن. 

١٤.الروضة: 


فريديريك فروبل المصلح التعليمي الألماني الذي  اخترع رياض الأطفال ( "حديقة الأطفال").  وفتح أول روضة أطفال في عام 1837 لحماية الأطفال من البؤس في بداية الثورة الصناعية.  و شملت رياض الأطفال الخاصة به  محيط لعب، و نشاطات التنمية الذاتية، واللعب، والموسيقى، والتدريب البدني للأطفال. 

١٥.الدراجة النارية : 


في عام 1885، غوتليب دايملر وفيلهلم مايباخ أحرزا براءة اختراع على  أول محركات عالية السرعة ذات الاحتراق الداخلي ناجحة. و قاما بتطوير الكاربوراتور ​​الذي جعل من  استخدام البنزين كوقود ممكن.  كما استخدما محركات البنزين على دراجة هوائية، و بذلك فقد صنعا أول دراجة نارية في العالم.  و التي كانت تعمل بواسطة محرك اسطواني واحدة .
١٧ اختراع قدمه الألمان للعالم - الجزء الثاني  

0 التعليقات:

إرسال تعليق