١٧ اختراع قدمه الألمان للعالم - الجزء الثاني

اخترع الألمان العديد من الأشياء التي لم نعد نستطيع العيش بدونها


١. MP3 :

 

 يمكنك حمل كتبك و حزمة من الأغاني و تحويلها لصيغة MP3 و حملها معك أينما تذهب.  من خلال القضاء على جميع الترددات التي لا تدركها أذن الإنسان، يقوم MP3 بضغط حجم البيانات إلى واحد من اثني عشر حجمه الأصلي.  في  عام 1987، نجح الباحثون في معهد فراونهوفر الألماني في ضغط الملفات الصوتية إلى صيغة MP3  للمرة الأولى. 

٢.الطاقة النووية: 

 

في عام 1938، أوتو هان، ليز مايتنر وفريتز ستراسمان  أصبحوا أول من أدرك أن ذرة اليورانيوم، عندما تقصف من قبل النيوترونات، فإنها تنشطر.  أنباء عن  انشطار الذرة والإفراج عن كميات هائلة من الطاقة وصلت الى الولايات المتحدة و  أدت في نهاية المطاف الى تطوير أول قنبلة نووية.  بعد أنتهاء الحرب العالمية الثانية هان اصبح من أشد  المتحمسين المناهضين استخدام القنابل النووية. 

٣.بورش و سيارة الشعب: 

 

على الرغم من أنه وابنه أسسا شركة السيارات الرياضية العالية الأداء  الذي يحمل اسم العائلة، الا ان فرديناند بورشه الأب يذكر أيضا بانه صاحب فكرة  فولكس واجن بيتل في 1930.  بالرغم من كونه مصمم سيارات شهير آنذاك ، الا ان حلمه كان صنع سيارة صغيرة بأسعار معقولة السوق الأوروبية.

٤.مشغل الأسطوانات : 

اغلب شباب اليوم لا يكاد يعرفهم.  مع  اختراع مشغل الأسطوانات في عام 1887، جلب إميل برلينر الموسيقى الى غرفة المعيشة لأكثر من 100 سنة.  على الرغم من أن برلينر قد لا يكون معروفا كتوماس اديسون، الا ان اختراعاته  مثل الميكروفون هي على نفس القدر من الأهمية. 

٥.اختراع الثلاجة: 

 

كارل فون لينده أخترع أول ثلاجة فعالة تعمل بضغط الأمونيا في عام 1876. والشركة التي أنشئها لتشجيع هذا الاختراع حازت نجاحا دوليا.انتشرت الة التبريد هاته بسرعة و أدخلت  في الكثير من العمليات الصناعية. 

٦.ماسحة الصور السكانير: 

 

 على الرغم من كونه غير معروف خارج ألمانيا، ساعد رودولف هال في لتشكيل العالم كما نعرفه اليوم.  اخترع مكتشف الاتجاهات للطيارين و"Hellschreiber" المسمى باسمه، تمهيدا  لجهاز الفاكس.  في عام 1951، طور النموذج الأولي لمعالجة الصور الرقمية.  جعل Klischograph من الممكن مسح الصور إلكترونيا.  في عام 1963 اخترع اول ماسح ضوئي للصور الملونة. 

٧.الة التصوير المصغرة: 

 

في عام 1925، وضعت كاميرا الجيب لصاحبها أوسكار برنك (كامبريدجشير) حجر الانطلاق لأخذ لقطات عفوية عبر أنحاء العالم.  قبل اختراعه، كان المصورين يستعملون كاميرا التي كانت كبيرة جدا لنقلها.  مع اختراع برنك الكاميرا الصغيرة ،  ولد التصوير الصحفي. 

٨. التشريعات الاجتماعية:


  كان  المستشار بسمارك مقتنعا أن قانون تأمين الصحة،  الحوادث، والشيخوخة، وقانون التأمين ضد البطالة يمكن أن يحل العديد من المشاكل الاجتماعية والفوز بتأييد  العمال.  صاحب قانون التأمين الصحي لعام 1883 بعنوان العمال لتأمين الصحة.   كانت تشريعات التأمينات الاجتماعية الأولى من نوعها في العالم، وأصبحت نموذجا لغيرها  بلدان. 

٩.العربة الكهربائية: 


في 16 مايو، 1881، خطت مدينة برلين سطرا في تاريخ النقل.  في قرية جروب-ليشترفلد، افتتح فيرنر فون سيمنز لأول مرة في العالم  ترام كهربائي.  رحلة واحدة على خط 1-ميل طولا تكلف أكثر من متوسط ​​الأجور بالساعة.  

١٠.اشرطة التسجيل:  


لو لم يكن فريتز  Pfleumer عاشقا للأصوات  لتم تذكره بانه  الشخص الذي اخترع قشات الشرب البلاستيكية.  بدلا من ذلك، فانه الرجل الذي يعزى اليه اختراع أول جهاز تسجيل حديث.  في عام 1928 اخترع اول شريط تسجيل  بشريط الورق، والذي تم تغليفه بمعدن ممغنط.هاته الاشرطة قامت بتمديد  طول  التسجيلات وتوفير أساس للتسجيلات الجيدة. 

١١.الهاتف:


  يعزى الفضل عادة لالكسندر غراهام بيل باعتباره مخترع  الهاتف.  ولكن كان فيليب ريس، وهو مدرس علوم من ألمانيا، هو الذي طور أول جهاز شغال في عام 1860 الذي سماه "الهاتف".  للأسف، كان هاتف ريس غير عملي بما يكفي ليحرز النجاح التجاري.  حيث كان يسمح بنقل الصوت، ولكن كان من الصعب  فهم الكلمة المنطوقة. 

١٢.التلفزيون:


 في عام 1931، أعلنت عناوين الصحف الدولية  تطوير أول " نظام تلفزي إلكتروني " في العالم، صمم في ألمانيا من قبل  عبقري يبلغ من العمر 24 عاما اسمه البارون مانفريد فون اردين.  وكان فون اردين أدى أول إثبات ظهور عام  لنظام التلفزيون الالكتروني الخاص به في معرض راديو برلين.  في  عام 1935، تم بث أول برنامج تلفزيوني منتظم في ألمانيا. 

١٣.نظرية النسبية :  


يتمتع ألبرت أينشتاين بالنجومية، على الرغم من ان معظم الناس لا يفهمون أعظم إنجاز له، النظرية النسبية.  في عام 1905،  شكك في مطلق الزمان والمكان.  الوقت، على حد زعمه، يعتمد دائما على سرعة  الجسم المتحرك.  ونتيجة لذلك، فقياسات الوقت هي دائما نسبية .  فكرة اينشتاين غيرت نظرة الناس للفضاء والوقت. 

١٤.قارورة الترمس : 


 "ابقيه باردا، ابقيه ساخنا من دون نار وبدون الجليد."  هذا  شعار الإعلان عن قارورة الترمس، الذي جاء به المهندس رينولد برغر ه، واصفا الفوائد المزدوجة للترمس في عام 1903. بالرغم من كون الاختراع إنجليزيا في الأصل الا ان برغر كان هو من اكتشف الاستخدام المتعارف عليه الان لزجاجة الترمس. وفي عام 1909، باع برجر الاختراع،  ليصبح رجل ثري . اقرا المزيد

١٥.معجون أسنان:


الرجل المسؤول عن الأسنان السليمة هو الصيدلي  اوتومار فون ماينبرغ.  اجرى تجاربه في عام 1907 بسحوق الأسنان وغسول الفم والزيوت الأثيرية. انتهت التجارب  باختراع معجون الأسنان سماه Chlorodont.  مع اضافة قليل من النعناع لتحسين النكهة. 

١٦. X-RAY TECHNOLOGY: 


 الأشعة السينية اكتشفت في عام 1895 من قبل ويلهلم كونراد فون  رونتغن.  كان رونتغن فيزيائي ألماني،  استخدم هذا الشكل الجديد من الإشعاع لتصوير الأجسام  التي كانت مخبأة وراء أشياء غير شفافة.  حتى قام بتصوير جزء من هيكله العظمي الخاص.  لتصبح بعدها الأشعة السينية أداة تشخيصية مهمة في مجال الطب. 

١٧. ZEPPELIN :


 خدم الكونت فرديناند فون زيبلين مع الجيش البروسي و جيش الاتحاد خلال الحرب الأهلية في الولايات المتحدة . كما كان أول باني للمناطيد على نطاق واسع  التي أصبحت في نهاية المطاف مرادفة لاسمه.  جرت أول تجربة ناجحة في عام 1900. وفي  عام 1908، الزبلين كانت تنقل البريد و الركاب عبر ألماني.
15 اختراع قدمه الالمان للبشرية -الجزء الاول  

0 التعليقات:

إرسال تعليق